منتدى بسمـة امــــــــل


لســنــــا آلأفــضل ولــكن . . لنــــا أســـلوبــنـــا الخـــاص
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 اهــــلا وسهـــلا بكــــم فـــي منتـــدى بسمة امــــل * لا بد لشعلة الامل ان تضيء ظلمات اليأس ولا بد لشجرة الصبر ان تطرح ثمار الامل *


شاطر | 
 

 الاختلاف في الاراء كيف يعااالج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمتي سر قوتي



انثى

تاريخ الميلاد : 04/01/1992

العمر : 24

تاريخ التسجيل : 25/09/2010

نقاط : 1811

عدد المساهمات : 1440


مُساهمةموضوع: الاختلاف في الاراء كيف يعااالج   الأربعاء أبريل 06, 2011 4:40 pm

افكار تختزن خلف جدارن صلبه
.. او نقاط غضه طرية .. تبحث عن درب الخروج من سجن النفس
ولكل له بابه الخاص بالتعبير واخراج ما دفن بكهفه.!
قد تخرج تلقائيا ليست بحاجه لحافز او ملهم ,
وقد تنام لفترااات وهي تعتمل بانتظار اللحظة المناسبه فتكون كبركان منظم ,, او عشواء

...............
الجمال اختلاف الاراء حسب المفهومات الثقافيه ..
قد يكون رأي الاول سلبي .. والثاني ايجابي .. وتتحد الافكار .. لتنتج العذب. مثال .. هدرجين واكسجين ,, = الزلال

............
الامر الملفت ان تكون مساحة الحوار عند احدهم ضعيفه .. لحد انه يبدئ التفسير .. العشوائي .. ويتحول سير الموضوع .. الى سجال ..
كل حسب مقومات الذات , ومساحة اللا شعور المبني عليها الخيال .

........
كم من اناس فضلو الانزواء من كثرة النقد والتجريح العلني
كم من اناس وقفوا رغم الانهيار والرجم العشوائي ..
من لفيف (( هاي شغلتو وعملتو ))
واناس لديهم توسع ومضوا بسفنهم لا يئبهون امواج اليم
واكثرهم اتبع اسطورة ....غاندي الحياديه . ( لا اسمع .. لا ارى ....لا اتكلم.)
ام تكون الثورة لديك مكتمله مع اخر كلمه تراها سيئه .. وتبدئ .. باتجاهات .. لا تحمد عقباها تطال الجميع .!!
.....................

وقد تكون اكثر الطرق للجنس اللطيف .. الدفاع باشواك الورده ...!
تنزوي في زهريتها وتصنع هالة اشواك .. من يقترب منها .. تدميه ..
على قول المثل // افعل ما تشاء .. لكن لا تقترب الى هنا ؟؟
..................

وعندما ترى مجموعة من صيادي الافعال والهتك !!.. والتنصيب لغايات قد ..؟ وقد ؟؟
... ماذا ستكون ردة الفعل ...

.......................
الخلافات تنجم عن ..؟
الغيره الثقافيه
.. وهذه رائعه .. تبحث عن التطور ... ولا عيب بالتقليد ..؟ فالمقلد يرتقي لمقلده ؟؟ كلاعبي الشطرنج

الغيرة الحمقاء
... وهي الد اعداء الثقافه والفكر .. يصبح معتريها .. اهوج .. لا يرج اصبعه ان رفعها حينها

التسرع في القراءة والفهم .. وهذا يجب الهدوء له .. حيث كم من اناس ..
اعتذروا عن تسرعهم .. ( لا اعني احد هنا )

العاطفه في المشاركات
... هذا الشخص لهو صديقي .. اذا سأتابعه وان كتب حرفا حتى .. بغض النظر عما يكتب
وهذه ظاهره واضحه ؟؟ (( وايضا ليس المعني .. اي عضو ))

..........................

عندما ترى مثل ذاك التصدع .. كيف برايك .. معالجة الأمر ؟
هل بالحياد والصمت الى ان تتضح الرؤيا!

هل تقرر الرحيل .. وتدع خلفك ذئاب تصيح .. كلما ظهر البدر ؟؟

هل تجابه وتقول (( عليي وعلى اعدائي ..)) مهما كانت المحصله ؟


.................
ام يكون لك فكر ايجابي لمعالجة التصدع ؟؟






لــــــــو لـــــــــم تــــــــكن للحـــــياة سبـــل لفــــــــرقنا بـــــدون حــــــــبل

لـــــــــــــو لــــــــم تكـــن العبــــادة مـــــــلاذنا لـــــكانت جهـــــنم مـــــصيرنا

لـــــــــــو لـــــــــــم نــــرى لــــــــما بكيـــــــنا

ولـــــــــــــو لـــــــــــم نــــسمع لــــــــما جرحنا

ولـــــــــو لــــــــــــــم نـــــجرح لـــــــما تعــــــلمنا

ولـــــــــــو لـــــــــم نـشـــــعر لــــما بالـــــــصداقة احسسنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.raw3h.net/hamasat/6/6.htm
sami 19



ذكر

تاريخ التسجيل : 21/07/2010

نقاط : 789

عدد المساهمات : 770


مُساهمةموضوع: رد: الاختلاف في الاراء كيف يعااالج   الجمعة أبريل 08, 2011 4:24 am

الكلمه رساله خالده لايمتنع الانسان من قولها مهما كانت النتائج والاضرار واختلاف العقول والافكار امر صحي


ودليل حضاري وهو شعلة التغير ومنارة الهدى التي ينشدها كل متعلم ويبحث عنها اي مثقف


جميل ان يكون لدى الانسان مبدأ يحارب من اجله ويجد في نشره وان قابلته العقبات ووقفت في طريقه المنغصات


وليس عدلا أو حقا ان ينسحب الشخص حال تعرضه لاول هجوم حتى ولو كان قاسيا محزنا فتلك هي الحياة


والبشر تختلف ثقافاتهم وتتباين عقولهم ولايبقى الا الصحيح


يا اخت نحن امه وللاسف الشديد تعودنا على احادية الرأي واقصاء المخالف وقد ان الاوان ان تزول تلك


الخصله من عالمنا ولن يتم ذلك الا اذا حاربنا من اجله وصمدنا وان تألمنا في وجه معارضينا


شاكر لك على موضوعك القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمتي سر قوتي



انثى

تاريخ الميلاد : 04/01/1992

العمر : 24

تاريخ التسجيل : 25/09/2010

نقاط : 1811

عدد المساهمات : 1440


مُساهمةموضوع: رد: الاختلاف في الاراء كيف يعااالج   السبت أبريل 09, 2011 9:16 am

بارك الله فيك اخي على هذا الرد والله عجزت اما م ردك بصراحة

مشكور اخي والله يكملك بعقلك






لــــــــو لـــــــــم تــــــــكن للحـــــياة سبـــل لفــــــــرقنا بـــــدون حــــــــبل

لـــــــــــــو لــــــــم تكـــن العبــــادة مـــــــلاذنا لـــــكانت جهـــــنم مـــــصيرنا

لـــــــــــو لـــــــــــم نــــرى لــــــــما بكيـــــــنا

ولـــــــــــــو لـــــــــــم نــــسمع لــــــــما جرحنا

ولـــــــــو لــــــــــــــم نـــــجرح لـــــــما تعــــــلمنا

ولـــــــــــو لـــــــــم نـشـــــعر لــــما بالـــــــصداقة احسسنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.raw3h.net/hamasat/6/6.htm
 
الاختلاف في الاراء كيف يعااالج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بسمـة امــــــــل :: .¸¸۝❝ القسم العام ❝۝¸¸. :: °~ـالدردشــة ـاليوميــة~°-
انتقل الى: